Tuesday, March 24, 2009

أصبحت يا قلبي أحلم بيوم مماتي .......!



اتعلم ياقلبي ان كلمة السعادة ترادف كلمة مستحيل

نعم هذا هو ما يرادف هذه الكلمة

على الاقل في قاموسي اللغوي

لانها بالنسبة لي

حلم يستحيل تحقيقهة

رغم كل ما يحيط بي

الا انني لا استطيع الحصول عليها

انها حقيقة ولكن بالنسبة لي سراب

نعم انا دائما اركض وراء سراب

شئ لا يستطيع المرء مسكه

او حتى الشعور به

فالمشاعر بغياب الروح خاليه

والليل من العذاب يعذببي الشجون

فأنا يا قلبي أخاف من ذبول روحي

كما أخاف من إحتراق أوراقى

وتموت بي الذكريات

هناك شئ بالداخل

يضع حاجزا ثقيلا بيني وبين هذا المصطلح القبيح

الذي يعتبر بالنسبة لي مصطلحا غريبا

لا اساس له بالحياة

اتعلم الكل حولي ينظر الى ان السعادة تكمن بالمال

وحده وان المادة هي اصل الحياة

حتى اصبح الانسان عبدا لها

وحتى الاحترام

لا وجود له

وكأننا في زمن غير هذا الزمان

وتحكمنا شريعه واحده ألا وهي شريعة الغاب

حيث لا مكان للضعيف فيه

فقد حاولت كثيرا ان اصبح مثلهم

ولكن استحالة

حدوث ذلك ولن اكون عبدا للمال

فليس المال ولا غيره ممكن

ان يجلب السعادة ولو اقتنعت

فعلا بذلك لدفعت عمري باكمله

من اجل الحصول عليه

اتعلم

ان الاشياء المفرحة في حياة الانسان

لا يمكن ان تدوم

فهي لحظات قليلة

تذهب بمجرد مجئ نسمة صغيرة تدفعها الى مكان بعيد

لا يمكن الوصول اليه مطلقا

اما الحزن فهو رفيقنا المستمر

الذي يتملك جسد الانسان

باستمرار مثل ظله لا يمكن ان يفارقه

او حتى يعطيه فرصة للعيش بسلام

آآآآه ضاع عمرى وأنا أحتسي آلامي

أصبحت يا قلبي أحلم بيوم مماتي

أطلق صرخات الإستغاثه من جسد ممزق

فلا جدوى من صرخاتي فالحزن إجتاحنى

ومزق كل احلامي

وحرق كل آمالي

الآن جاء يوم الفراق والوداع

سأرحل لأُواري جسدى تحت التراب

فأكتب فى نهاية الوقت حكايتي

في نهاية هذا الزمان

No comments:

Post a Comment